ما هي الإضاءة الخلفية في تلفزيون LED؟

2024-08-30

2024-08-30

 

مقدمة

ما هو تلفزيون LED؟ وما هي الإضاءة الخلفية في تلفزيون LED؟ هذان سؤالان من أكثر الأسئلة شيوعًا التي يطرحها علينا عملاؤنا. سنشرح في هذه المقالة كيفية عمل الإضاءة الخلفية وكيف تساعد في تحسين تجربة المشاهدة لديك. سنناقش أيضًا بعض المزايا التي تأتي مع امتلاك تلفزيون LED بإضاءة خلفية.

 

ما هو تلفزيون LED؟

تلفزيونات LED هي نوع من شاشات العرض المسطحة التي تستخدم الإضاءة الخلفية LED بدلاً من مصابيح CCFL (مصابيح الفلورسنت الكاثودية الباردة).

تسمح تقنية LED بتلفزيون أرق واستنساخ أفضل للألوان. تتمتع مصابيح LED بعمر افتراضي أطول من الأنواع الأخرى من الإضاءة الخلفية، مما يعني أنك ستحصل على المزيد من السنوات خارج جهاز التلفزيون الخاص بك قبل أن تحتاج إلى استبداله. الفرق الأكبر بين أجهزة تلفزيون LED والأنواع الأخرى من شاشات العرض المسطحة هو أنها أكثر كفاءة في استخدام الطاقة. هذا يمكن أن يوفر لك المال على فاتورة الكهرباء الخاصة بك مع مرور الوقت.

 

ما هي الإضاءة الخلفية في تلفزيون LED؟

الإضاءة الخلفية هي الضوء الذي يسمح لشاشة LCD بإنشاء صورة. وفي أجهزة التلفاز القديمة، تم تحقيق ذلك من خلال ضوء الفلورسنت (CCFL) الموجود خلف الشاشة. في أجهزة تلفزيون LED الأحدث، يتم استخدام مصابيح LED بدلاً من مصابيح CCFL للإضاءة الخلفية.

في الواقع، تعد الإضاءة الخلفية واحدة من أهم الميزات التي يجب مراعاتها عند التسوق لشراء تلفزيون جديد. تتيح لك الإضاءة الخلفية رؤية ما يظهر على شاشتك بوضوح ودقة.

 

كيف يعمل تلفزيون LED؟

يتم استخدام الإضاءة الخلفية، التي تتكون جزئيًا من طبقتين من المواد المستقطبة مع محلول بلوري سائل بينهما، لإضاءة الصورة على تلفزيون LED. عندما يمر تيار كهربائي عبر المحلول السائل، فإنه يتسبب في محاذاة البلورات بحيث ينتقل الضوء. في النهاية، هذه هي الطريقة التي تظهر بها صورتك على الشاشة: يمكن تشبيه هذه التقنية بمصراع النافذة، الذي يسمح للضوء بالمرور أو حجبه عن طريق إغلاقه أو فتحه.

تعد Edge Lit وFull Array وDirect Lit ثلاثة تكوينات رئيسية للإضاءة الخلفية LED، كما أن تكوين إضاءة التلفزيون الخاص بك له تأثير مباشر على ما تراه على الشاشة.

  • تستخدم أجهزة التلفاز Edge-Lit، كما كنت قد خمنت، أضواءً حول الجزء الخارجي من الشاشة.

  • تشتمل أجهزة تلفزيون Full Array على مناطق مختلفة في جميع أنحاء الشاشة.

  • تحتوي أجهزة التلفزيون ذات الإضاءة المباشرة، مثل أجهزة تلفزيون Full Array، على مصابيح LED موضوعة في جميع أنحاء الجزء الخلفي من التلفزيون (ولكن عددًا أقل منها).

استمتع بتجربة الصور السينمائية بدقة HD وUHD و4K مع مجموعة تلفزيون TCL QLED. احصل على تجربة غنية وواقعية تحاكي سطوع ولون الحياة الواقعية في كل مشهد.

 

فوائد تلفزيون LED مع الإضاءة الخلفية

  • عمر طويل وصديق للبيئة: نظرًا لأن تلفزيونات LED تستخدم مصابيح LED كمصدر للإضاءة الخلفية، فهي تتمتع بعمر افتراضي أطول بكثير من تلفزيونات LCD التقليدية. وهذا يعني أنه لا داعي للقلق بشأن استبدال جهاز التلفزيون الخاص بك لعقود من الزمن!

  • توحيد سطوع ممتاز: ببساطة، يسمح الهيكل الأساسي وموضع الإضاءة الخلفية بتوزيع الضوء بشكل متساوٍ في جميع أنحاء الشاشة، مما يؤدي إلى رؤية عالية الوضوح. وهذا يعني أنه بغض النظر عن المكان الذي تجلس فيه بالنسبة للشاشة (أو حتى إذا كنت خارج المحور)، فلن تكون أي بقع داكنة مرئية على الإطلاق - ولن تكون كذلك البقع المضيئة إذا كانت ساطعة للغاية بالنسبة لك. البصر.

  • تعديلات مرنة لتردد الإضاءة: تعد تقنية الإضاءة الخلفية LED أكثر تقدمًا بشكل ملحوظ من مصابيح CCFL التقليدية حيث أنها تقضي تمامًا على وميض الضوء عبر الشاشة. يضمن التردد المضيء القابل للتعديل جودة أفضل للصورة من خلال التأكد من أن كل بكسل يعرض الألوان الصحيحة وفقًا للغرض المقصود منه (والذي قد يختلف من مشهد إلى آخر). ويساعد هذا أيضًا على تقليل إجهاد العين عن طريق منع التعرض المفرط أثناء جلسات المشاهدة الطويلة دون التضحية بمستويات السطوع أثناء المشاهد الأكثر سطوعًا عندما تكون هناك حاجة إلى مزيد من الضوء.

  • تستخدم مصدر طاقة منخفض الجهد: نظرًا لأن مصابيح LED تتطلب طاقة أقل من المصابيح التقليدية أو مصابيح الفلورسنت المستخدمة في أجهزة التلفزيون القديمة، فإن هذا يجعلها مرشحة مثالية لتشغيل الأجهزة الإلكترونية الصغيرة مثل أجهزة الكمبيوتر أو الهواتف المحمولة.

  • سهولة التحكم وعرض خصائص الألوان باستخدام مجموعة متنوعة من الألوان بما في ذلك الأزرق والأحمر والأخضر.

استمتع بقوة تقنية TCL الحديثة مع تلفزيونات MiniLED. ومع وجود أكثر من 96,000 بكسل ذكي صغير داخل كل شاشة، يمكنك تجربة صورة مذهلة تضعك في قلب الحدث.

 

كيفية اختيار تلفزيون LED المناسب مع الإضاءة الخلفية

عند التسوق لشراء تلفزيون LED مزود بإضاءة خلفية، من المهم أن تأخذ في الاعتبار حجم التلفزيون الخاص بك وكيف تخطط لاستخدامه.

يجب عليك أيضًا أن تنظر إلى مدى جودة عمل نسبة التباين لأن ذلك سيؤثر على مدى جودة صورتك عند مشاهدة الأفلام أو ممارسة الألعاب في الإضاءة الخافتة.

إذا كنت ترغب في مشاهدة الألعاب الرياضية بدقة عالية، فابحث عن أجهزة التلفاز ذات الدقة العالية وتأخر الإدخال المنخفض (أو بدون تأخر الإدخال). تضمن هذه الميزات دقة التفاصيل قدر الإمكان وتسمح للاعبين على الشاشة بالتحرك بسلاسة دون أي تأخير ملحوظ بين تحركاتهم وما يظهر على الشاشة.

يعد السعر عاملاً آخر يجب مراعاته عند شراء تلفزيون LED مزود بتقنية الإضاءة الخلفية؛ لا تقدم جميع العلامات التجارية قيمة متساوية مقابل المال عبر مجموعة منتجاتها، لذا تأكد من أن أي نطاق ميزانية يناسبك لا يضحي بالجودة سواء من الناحية الفنية أو الجمالية!

 

خاتمة

نأمل أن يكون هذا المقال قد ساعد في توضيح بعض الأسئلة التي قد تكون لديكم حول أجهزة تلفزيون LED ذات الإضاءة الخلفية. كما ترون، تتمتع الإضاءة الخلفية بعدد من الفوائد، بما في ذلك جودة صورة أفضل وكفاءة في استخدام الطاقة. إذا كانت هذه اعتبارات مهمة بالنسبة لك أيضًا، فنحن نشجعك على التفكير في شراء تلفزيون LED مزود بهذه الميزة!

تواصل معنا على فيسبوكانستغرامتويتر و يوتيوب لاطلاع على آخر تحديثات منتجات TCL وفعالياتها.

 

2024-08-30