تاريخ اختراع الثلاجة ومن اخترع الثلاجة

2024-08-09

2024-08-09

 

مقدمة

لقد ظل الناس يحفظون الطعام منذ آلاف السنين، لكن التبريد يعد اختراعًا جديدًا نسبيًا. الثلاجة عبارة عن جهاز كهربائي يحافظ على برودة الطعام، ويمنعه من الفساد. تعمل عن طريق استخدام الكهرباء لتبريد الثلاجة من الداخل إلى درجة حرارة أقل من درجة الحرارة المحيطة.

 

كيف كان الناس يحافظون على برودة الطعام قبل الثلاجات؟

قبل اختراع الثلاجات، كان الناس يخزنون الطعام بأي طريقة ممكنة لإبقائه باردًا.

  • لقد استفادوا من الأنهار والبحيرات عن طريق تخزين الطعام مباشرة في الماء البارد أو قطع الجليد لبناء بيوت الجليد.

  • كانت البيوت الجليدية على البحيرات والأنهار لا تزال وسيلة فعالة للحفاظ على برودة الطعام قبل اختراع الكهرباء.

  • كان التخزين تحت الماء أو تحت الأرض، مثل الأقبية الباردة، يوفر التبريد قبل أن يصبح التبريد الميكانيكي متاحًا في المنزل.

  • أصبحت صناديق الثلج المصنعة التي تبدو أقرب إلى الثلاجات الحديثة شائعة في القرن التاسع عشر ولكنها لم تكن متاحة على نطاق واسع إلا بعد الحرب العالمية الثانية عندما أصبحت الثلاجات الكهربائية أكثر شيوعًا بسبب التطورات التكنولوجية الجديدة خلال الحرب العالمية الثانية (1939-1945).

 

تاريخ اختراع الثلاجة:

يعود تاريخ اختراع الثلاجة إلى قرون مضت، حيث عمل العديد من المخترعين على إنشاء آلة يمكنها حفظ الطعام باردًا.

قام ويليام كولين، وهو أستاذ وطبيب اسكتلندي، بأول اختراع للتبريد الاصطناعي في عام 1748. وعلى الرغم من أنه لم يستخدم هذه التقنية عمليًا، إلا أنه أظهر مدى سرعة تبخير السائل إلى غاز له تأثير التبريد.

أدى عمل العديد من المخترعين خلال القرن التاسع عشر إلى تطوير تكنولوجيا التبريد الميكانيكية الحديثة المستخدمة اليوم.

قام عالم ألماني يدعى كارل فون ليند بتطوير طريقة ثورية لتسييل الغازات في أواخر القرن التاسع عشر، بينما ابتكر أمريكي يدعى جاكوب بيركنز أول جهاز لضغط البخار في عام 1834.

بحلول مطلع القرن العشرين، أدى التقدم في مجال التبريد إلى انتشار التبريد التجاري على نطاق واسع، وخاصة في قطاعات مثل مصانع الجعة ومصانع تعليب اللحوم.

قام فريد دبليو وولف، وهو أمريكي، ببناء أول ثلاجة كهربائية منزلية في عام 1913، والتي كانت تتكون من وحدة تبريد فوق صندوق ثلج.

عندما كشف ويليام سي. ديورانت النقاب عن أول ثلاجة منزلية مزودة بضاغط مستقل في عام 1918، تزايد الإنتاج الضخم للثلاجات المنزلية رسميًا.

تراوح السعر الأولي لوحدة التبريد المنزلية من 500 دولار إلى 1000 دولار، أو حوالي 6575 دولارًا إلى 13150 دولارًا بالعملة الحديثة. وهكذا، خلال السنوات الأولى من استخدامها، كان يُنظر إلى الثلاجات المنزلية على أنها سلعة فاخرة.

بدأت شعبية الثلاجات في المنازل الخاصة في الارتفاع في أواخر العشرينيات من القرن الماضي. بعد تطوير غاز الفريون، وهو بديل أقل خطورة للغازات السامة المستخدمة سابقًا في عملية ضغط البخار في ثلاثينيات القرن العشرين، زاد استخدام التبريد المنزلي بشكل أكبر.

(ومع ذلك، قد تكون هناك بعض الاختلافات في الآراء والتفاصيل بين المؤرخين والخبراء في هذا المجال).

 

أمثلة على ابتكارات الثلاجة

لقد كانت الثلاجة موجودة منذ فترة طويلة، ولكن لا يزال هناك مجال للتحسين. وفيما يلي بعض الأمثلة على الابتكار في عالم الثلاجات:

  • موزعات المياه: أصبح موزع المياه ذو شعبية كبيرة في السنوات الأخيرة. فهو يتيح لك الحصول بسهولة على كوب من الماء البارد دون فتح باب ثلاجتك وإخراج كل الهواء البارد.

  • تكوينات وألوان جديدة: توصل المصنعون إلى جميع أنواع الطرق الجديدة لجعل الثلاجات تبدو أكثر حداثة، مثل النماذج جنبًا إلى جنب التي تسمح لك برؤية كل شيء بالداخل مرة واحدة بدلاً من وجود أبواب متعددة في الأعلى أو الأسفل (كما هو الحال في كان شائعا من قبل). لقد ابتكروا أيضًا العديد من الأنماط المختلفة التي تتراوح من الفولاذ المقاوم للصدأ الأسود الأنيق إلى التشطيبات البلاستيكية ذات الألوان الزاهية!

  • حجرات تجميد منفصلة: تأتي معظم الثلاجات هذه الأيام مجهزة بمجمدات منفصلة بحيث يمكنك تخزين اللحوم والخضروات وغيرها من المواد القابلة للتلف بشكل منفصل عن المواد غير القابلة للتلف مثل الخبز / الكعك / حاويات الآيس كريم، وما إلى ذلك.

  • تسمح تقنية AAT (تقنية إطلاق الأنيون التلقائي) لثلاجة TCL بإطلاق أيونات الأكسجين السالبة لتنظيف وتعقيم الهواء، وإزالة الروائح والبكتيريا بشكل فعال، والحفاظ على الطعام طازجًا لفترة أطول. هذه التكنولوجيا فعالة ضد جميع الفيروسات الشائعة المنقولة بالغذاء، بما في ذلك النوروفيروس والفيروس العجلي.

  • تضمن تقنية Multi Air Flow™ الموجودة في ثلاجات TCL توزيع الهواء بالتساوي في جميع أنحاء الثلاجة، حتى تتمكن من الحفاظ على الطعام محفوظًا جيدًا وفي درجة الحرارة المثالية.

  • تضمن تقنية TCL Bio Fresh بقاء الفواكه والخضروات طازجة عن طريق إبقائها رطبة ومنع جفاف الهواء أو الندى. بالإضافة إلى ذلك، تساعد هذه التقنية على تفريغ الإيثيلين، المسؤول عن عملية النضج، وبالتالي إطالة فترة نضارة المنتج.

قم بشراء ثلاجة TCL واحصل على الحفاظ على النضارة والتدوير الذكي للهواء والتحكم الذكي في درجة الحرارة للحفاظ على طعامك طازجًا وآمنًا.

 

خاتمة

لقد قطعت الثلاجة شوطا طويلا منذ نشأتها القديمة في استخدام الثلج والثلج لتبريد الأطعمة والمشروبات. لقد أحدث اختراع الثلاجة الحديثة ثورة في تخزين الطعام وغير الطريقة التي نعيش بها. مع التقدم المستمر في التكنولوجيا، يمكننا أن نتوقع أن تصبح الثلاجات أكثر كفاءة وملاءمة في المستقبل. نأمل أن تستمتع بالتعرف على هذا الاختراع المذهل!

 

تواصل معنا على فيسبوكانستغرامتويتر و يوتيوب لاطلاع على آخر تحديثات منتجات TCL وفعالياتها.