أفضل طريقة لتنزيل التطبيقات على التلفزيون الذكي – دليل خطوة بخطوة

2024-09-13

2024-09-13

 

مقدمة

إذا كنت تمتلك تلفزيونًا ذكيًا، فمن المحتمل أنك على دراية بالمزايا العديدة التي يقدمها. على سبيل المثال، يمكنه بث المحتوى من Netflix وHulu والخدمات الأخرى مباشرة إلى شاشتك. كما يأتي مزودًا بتطبيقات تسهل استخدام خدمات البث هذه دون الحاجة إلى تنزيلها على هاتفك المحمول أولاً. ومع ذلك، إذا كنت تريد الوصول إلى أنواع أخرى من المحتوى - مثل الألعاب أو الكتب الإلكترونية - فستحتاج إلى اتخاذ بعض الخطوات الإضافية قبل تنزيلها على شاشتك. ولحسن الحظ، هذه العملية ليست صعبة على الإطلاق!

 

فهم متاجر تطبيقات Smart TV

هناك العديد من متاجر التطبيقات المختلفة على أجهزة التلفاز الذكية، ولكل منها ميزاته وقيوده الفريدة. يجب أن تكون على دراية بما يلي عند التفكير في أي منها ستستخدم:

تعمل بعض التطبيقات على بعض أجهزة التلفاز الذكية دون غيرها. من المهم التحقق مما إذا كان التطبيق الذي تريده متوافقًا مع جهازك قبل تنزيله.

تتوفر بعض التطبيقات في مناطق معينة فقط (على سبيل المثال، لدى Netflix محتوى مختلف حسب المكان الذي تعيش فيه).

 

كيفية تنزيل التطبيقات على TCL Android/ Google TV؟​

إذا كان تلفزيون TCL الخاص بك يعمل بنظام Android/Google، فسيكون الأمر سهلاً لأنه يمكنك الحصول على تطبيقاتك أو ألعابك المفضلة من متجر GooglePlay.

  1. من الشاشة الرئيسية لتلفزيون TCL Android TV، انتقل إلى التطبيقات.
  2. انقر فوق الحصول على المزيد من التطبيقات، وافتح GooglePlay.
  3. تصفح أو ابحث عن التطبيقات والألعاب في متجر GooglePlay.
  4. حدد التطبيق الذي تريده، ثم انقر فوق تنزيل وتثبيته.
  5. بعد تنزيل التطبيق بنجاح، سيظهر على شاشتك.

 

اطلع على موقع TCL الرسمي لأجهزة تلفزيون Mini LED وأجهزة تلفزيون Roku وأجهزة تلفزيون Google. اكتشف مجموعتنا الواسعة من أجهزة التلفاز بأحجام تتراوح من 32 بوصة إلى 98 بوصة بالإضافة إلى 4K HDR و4K QLED. نحن نقدم مجموعة متنوعة من الميزات مثل Google Assistant وDolby Vision وAndroid TV لمساعدتك في الحصول على أقصى استفادة من نظام الترفيه المنزلي الخاص بك. ويمكنك تقديم الطلب مباشرة على متجر TCL الرسمي الخاص بنا.

 

كيفية تنزيل التطبيقات على تلفزيون TCL Roku؟

إذا كان تلفزيون TCL الخاص بك يعمل على Roku، فيمكنك إضافة قنواتك المفضلة على تلفزيون TCL Roku من متجر التلفزيون أو قنوات البث وفقًا لطرازك.

  1. من الشاشة الرئيسية لتلفزيون TCL Roku، قم بالتمرير إلى متجر التلفزيون أو قنوات البث.
  2. تصفح أو ابحث عن التطبيقات والألعاب.
  3. حدد التطبيقات التي تريد إضافتها إلى تلفزيون TCL Roku الخاص بك.
  4. سيظهر التطبيق الذي أضفته على شاشة TCL الرئيسية.
  5. نظرًا لأن حسابات Roku تتم مشاركتها، يمكنك أيضًا إضافة تطبيقات إلى تلفزيون TCL Roku الخاص بك على الويب أو في تطبيق Roku على جهازك المحمول الذكي.

 

نصائح لتحسين أداء التطبيق على تلفزيونات TCL الذكية

  • قم بإزالة ذاكرة التخزين المؤقت وبيانات التطبيق. من المحتمل أنك استهلكت كل مساحة التخزين على جهاز التلفزيون الخاص بك أو أن بعض التطبيقات هي المسؤولة إذا تباطأ جهاز التلفزيون الخاص بك منذ ذلك الحين.
  • احذف أي تطبيقات لم تعد قيد الاستخدام. يجب عليك حذف أي تطبيقات تشغل مساحة فقط ولا يتم استخدامها إذا لم يساعد حذف البيانات وذاكرة التخزين المؤقت. أفضل طريقة لإفساح المجال على جهاز التلفزيون الخاص بك هي استخدام هذا.
  • استخدام اتصال مع المزيد من النطاق الترددي. نظرًا لأن Android TV يعتمد على الإنترنت، فمن المهم أن يكون لديك اتصال قوي بالإنترنت لتجنب تأخر الأداء على التلفزيون. وبالتالي، إذا كان ذلك ممكنًا، قم بتوصيل التلفزيون الخاص بك بنطاق 5 جيجا هرتز لأنه يوفر أداءً أسرع. تأكد من أن جهاز توجيه WiFi يقع بالقرب نسبيًا من التلفزيون.
  • إغلاق التطبيقات. يستمر البرنامج في العمل في الخلفية ويستخدم الموارد من التلفزيون عندما تنتقل مباشرة إلى الشاشة الرئيسية، مما يؤدي إلى إبطاء أداء التلفزيون. ونتيجة لذلك، يوصى دائمًا باستخدام زر الرجوع بدلاً من زر الصفحة الرئيسية لإغلاق التطبيقات.

هل تبحث عن تلفزيون جديد؟ لدينا كل جهاز تلفزيون يتمناه قلبك. سواء كنت تبحث عن تلفزيون ذكي صديق للميزانية أو أحدث تلفزيون بأحجام شاشات من 32 بوصة إلى 98 بوصة، فلدينا كل ذلك بسعر مناسب جدًا.

 

التطبيقات الموصى بها لأجهزة التلفاز الذكية TCL

فيما يلي بعض من أفضل التطبيقات لأجهزة تلفزيون TCL الذكية:

  • نيتفليكس
  • أمازون برايم فيديو
  • موقع YouTube
  • اتش بي او الآن
  • اكتشاف الذهاب
  • Crackle (خدمة بث مجانية تقدم الكثير من الأفلام والبرامج التلفزيونية القديمة)
  • هولو بلس
  • Vudu (أفلام وبرامج تلفزيونية وموسيقى مجانية)
  • PBS Kids - يتيح لك هذا التطبيق مشاهدة مقاطع الفيديو من موقع PBS Kids على شاشة التلفزيون!
  • ذات صلة: 7 ميزات مميزة ستحبها عندما يكون لديك تلفزيون TCL Android

خاتمة

نأمل أن تساعدك هذه المقالة على فهم كيفية تنزيل التطبيقات على أجهزة تلفزيون TCL الذكية. إذا كانت لديك أي أسئلة أخرى، فلا تتردد في الاتصال بنا وسنرد عليك في أقرب وقت ممكن!

تواصل معنا على Facebook، وInstagram، وTwitter، وYouTube للحصول على آخر التحديثات حول منتجات وأحداث TCL الخاصة بنا.

 

2024-09-13